القائمة الرئيسية

الصفحات

Sonic Frontiers أفضل لعبة لم تسمع بها من قبل

Sonic Frontiers أفضل لعبة لم تسمع بها من قبل


بعد النجاح الكبير لفيلمي Sonic The Hedgehog و Sega اللذين أعلنا أن لعبة Sonic حققت 1.5 نسخة بين المبيعات والتنزيل المجاني، يمكننا القول أن الوقت قد حان لإصدار لعبة تمكّن الشخصيات وتعمل بمثابة خطوة لنقل Sonic إلى جيل جديد من ألعاب المنصات المنزلية، خاصة أنه لم يحصل على لعبة قوية على مر السنين، لم تحقق أي من الألعاب التي تم إصدارها التغييرات الثورية المتوقعة. إذن هل Sonic Frontiers من فريق تطوير Sonic Team هي الخطوة الكبيرة التي كنا ننتظرها؟


نبذة عن لعبة سونيك فرونتيرز Sonic Frontiers 


يحاول سونيك إنقاذ أصدقائه تيلز وإيمي روز من عالم افتراضي يسمى الفضاء الإلكتروني أثناء شروعهم في مهمة للتحقيق في أنشطة Chaos Emeralds في جزيرة الأرخبيل، والتي تتسبب في سوء الأحوال الجوية في تحطم سفينة الفضاء Rove Sonny وانفصالها عن أصدقائه فقط لاكتشافها الآن هو الوحيد الذي أنقذهم كتب القصة مؤلف Sonic Comics إيان فلين وقد أحبها الكثيرون على مر السنين.


  • يعد العالم المفتوح فكرة جيدة بالنظر إلى مدى سرعة تطور الشخصية. تم اللعب لبضع ساعات وشعرت أنه تطور طبيعي للشخصية، من الغريب أن الألعاب السابقة كانت ألعابًا خطية في بيئة محدودة، فقد سمح لك العالم المفتوح بالتحرك كما تريد، والانخراط في المعارك والتحديات التي يمكنك القيام بها فعل في ذلك، يمكنك استخدام كل مهارات الشخصية التي تتحكم فيها، وليس فقط السرعة.

  • القصة غامضة ومظلمة وخطيرة بطريقة لم أتخيلها من قبل في لعبة Sonic. بينما لم أكن أتوقع أي مفاجآت من القصة أثناء التجربة، وجدت نفسي مفتونًا بها، وهي واحدة من أقوى جوانب اللعبة. تركيز كبير على الأجزاء السينمائية والسرد الممتاز.

  • بشكل عام، تصميم المسرح ممتاز، وبفضل قدراته المختلفة، يمكنك التحكم في Sonic بدرجة من الحرية. تحتوي اللعبة على معارك صعبة نسبيًا تتطلب فهم ودراسة حركات العدو وحركات Sonic ومحاولة استخدامها بأفضل طريقة ممكنة.

  • تعتبر معارك الزعماء إضافة كبيرة لأنها تختلف عن بعضها البعض، ويقدم كل رئيس تحديًا ممتعًا على عكس أي شيء في اللعبة.
  • تشبه مرحلة الفضاء الإلكتروني مرحلة Sonic القديمة، ووجودها يعد منفذًا لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتصميم الجديد ذي المخطط المفتوح. المراحل ممتعة للغاية، وأقل حدة وصعوبة، وحتى الأعداء فيها أسهل وأكثر كرتونية. تتطلب هذه المراحل إكمال بعض التحديات لفتحها، إنها نظام حوافز ومكافآت رائع لتحفيزك يتقدم.
  • الموسيقى التصويرية للعبة ممتازة ومتنوعة، تتكيف مع التغيرات في البيئة، في مرحلة الفضاء الإلكتروني ستجدها أكثر صخبًا وإثارة للاهتمام، بينما في العالم المفتوح، ستجدها هادئة وتنضح بشعور من الغموض والخوف.

  • لا أعرف كيف قام المطورون بذلك، لكن الوقت الذي أمضيته في التجول في العالم المفتوح ذكرني بعالم Death Stranding وتركني بشعور دائم بالوحدة والقلق. قد تعتقد أنه شعور سلبي لـ Sonic، والتي من المتوقع أن تكون لعبة سيستمتع بها الشباب، لكنني أعتقد أنه شعور إيجابي لأنه يمنح اللعبة شعورًا لم نشهده من قبل نغمة وأجواء الماضي . إلى الأمام.
  • تتضمن اللعبة شجرة مهارات تضيف الكثير على مدار اللعبة، مما يجعل شخصية Sonic شخصية متعددة الاستخدامات بشكل غير مسبوق.

عيوب لعبة Sonic Frontiers:


  • لا تتعلق المشكلات الفنية باللعبة بمعدل الإطارات كالمعتاد، ولكن مع ظهور العالم من حولك (النوافذ المنبثقة)، وهو ما يمثل أحيانًا مشكلة كبيرة لأنه يمنعك من التخطيط بشكل صحيح عند تشغيل إجراء سريع بخطوة واحدة.

  • يفتقر تصميم العالم المرئي إلى التنوع الشديد الذي كنت أتوقعه، العوالم الثلاثة الأولى لا تختلف كثيرًا عن بعضها البعض، وستشعر وكأنك رأيت ما تقدمه اللعبة دون الحاجة إلى النظر إلى العوالم المتبقية اثنين.
  • تم تصميم بعض الأعداء بشكل غريب وأنا أعلم أنهم يريدون إضافة طبقة من التعقيد والتخطيط للقتال، لكنهم يضيفون أيضًا طبقة من الصعوبة التي تشتد الحاجة إليها ولا يمكنني أن أوصي بهذه اللعبة للأطفال.

  • أثناء معارك الرؤساء، هناك مشكلات واضحة في الكاميرا يمكن أن تدمر المعركة بأكملها. كانت هذه المشكلات موجودة في ألعاب Sonic من قبل، كما لو كنا نتحدث عن مشكلات فنية في ألعاب Bethesda. هذا مألوف، ولكن عندما تنتقل اللعبة إلى العالم المفتوح، تتضاعف هذه المشاكل.
  • بينما تقدم قصة ومهمات الفضاء الإلكتروني تصميمات معقدة وقوية، فإن المحتوى الجانبي مبسط للغاية.

تعليقات